الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مشروعات خدمية بالعاشر وسوهاج والوادى والسادات : مدبولى يبحث تطوير سور مجرى العيون ومثلث ماسبيرو وطريق المريوطية لخدمة السياحة

المصدر :جريده الاهرام 2/1/2019

كتبت ــ سحر زهران

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم توفير الأراضي المطلوبة للمشروعات المهمة بمدينتى  السادات والوادي الجديد، لأهمية هذه المشروعات في تحقيق الأمن الغذائي جاء ذلك أمس خلال استعراضه عددا من المشروعات التى ينفذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مع اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات.

من جانبه عرض اللواء مصطفى أمين، المخطط التفصيلي الخاص بإنشاء مستشفيي العاشر من رمضان الجامعي بمحافظة الشرقية، وسوهاج الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة، وكذا الموقف التنفيذي لهما.

 ومن جانبه أشار اللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال القواعد الخرسانية لكل من المبنى التعليمي والمسجد الملحقين بالمستشفى.

كما تم استعراض مخطط مشروع إنشاء مستشفى سوهاج الجامعي على مساحة 8.5 فدان ، حيث يضم المستشفى 200 سرير للإقامة، بالإضافة إلى 86 سريرا نوعيا. كما يضم المستشفى 10 أقسام ومبنى تعليميا.

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا، آخر لمتابعة المستجدات التي تمت في ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في محافظة القاهرة، ومتابعة خطة تسكين المناطق التى تم الانتهاء من تطويرها،  بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، ونائبيْ وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، والتنمية العمرانية، ومدير أمن القاهرة، وعددا من المسئولين.

وخلال الاجتماع، عرض مسئولو محافظة القاهرة تقريراً حول المشروعات الجاري الانتهاء منها والجاهزة للافتتاح خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن: «الأسمرات 3»، ومشروع «المحروسة 2»مشروع «روضة السيدة»، كما تناول الاجتماع خطة تطوير منطقة سور مجرى العيون، وكذا الموقف الخاص بتطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

وعلى صعيد آخر تفقد  رئيس الوزراء منطقة آثار سقارة للوقوف على مشروعات الترميم الجارية و عمل البعثات الاثرية بالمنطقة رافقه خلالها الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أكد خلالها  الدكتور مصطفى مدبولى أنه سيتم بحث تطوير طريق المريوطية المؤدى إلى منطقة آثار سقارة، لتيسير الحركة المرورية على السائحين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع